«التخطيط »: نستهدف مضاعفة معدلات النمو الاقتصادي خلال أربع سنوات

هالة السعيد - وزيرة التخطيط

هالة السعيد - وزيرة التخطيط

قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن الحكومة تستهدف مضاعفة معدلات النمو الاقتصادي خلال أربع سنوات لتسجل ٨٪، مقابل ٤.٤٪ معدل نمو اقتصادي بنهاية العام المالى الماضي، مشيرةً إلى أن الدولة تستهدف تحقيق ٥.٨٪ بنهاية العام المالى الجارى.

أوضحت أن الدولة تطمح إلى توفير حياة لائقة للمواطنين، وهو ما دفع الحكومة إلى اتخاذ اجراءات اصلاح اقتصادي دون الاعتماد على المسكنات مثلما كان يحدث سابقاً، بالتزامن مع حزمة حماية اجتماعية للفئات الأقل دخلاً.

أشارت على هامش النسخة الرابعة من المؤتمر السنوي للمسئولية المجتمعية إلى ضرورة مضاعفة معدلات النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة لتتواكب مع معدلات الزيادة السكانية التي تصل إلى ٢.٥٪ سنوياً، حيث تعمل الدولة على توفير فرصة عمل لكل فرد.

في سياق آخر أضافت السعيد أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً على قانون التخطيط الموحد، والذي يعمل على تحقيق التنسيق والتكامل والمشاركة بين كافة أطراف المنظومة والمجتمع المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>