«اكسبولينك» : إجراء دراسة تحليلية لتقييم نتائج المركز اللوجيستي بكينيا الشهر المقبل

خالد الميقاتي رئيس الجمعية

كشف ناجي الفيومي المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين ” اكسبولينك” عن اعتزام الجمعية القيام بدراسة تحليلية لنتائج المركز اللوجيستي بكينيا .

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض ديستنيشن افريكا، إن تلك الدراسة تأتي من أجل الوقوف على أهم الفوائد العائدة على الصادرات المصرية وكذلك العقبات التي واجهة المركز من أجل تقييم التجربة والتعرف على ما تحتاجه الجمعية من أجل تكرارها خلال الفترة المقبلة

وأضاف الفيومي أن الجمعية تسعى لإقامة ٨ مراكز لوجيستية خلال الفترة المقبلة ووفقا لما تسفر عن الدراسة التحليلية ومن المستهدف إقامة تلك المراكز شرق وغرب ووسط أفريقيا وكذلك جنوب افريقيا وروسيا واحدى دول اتفاقية الميركسور، منوها إلى أن إقامة المراكز المقبلة سيكون بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات.

ولفت إلى أن الجمعية تستهدف تنظيم ١٧ معرض فضلا عما يتراوح ما بين ١٤-١٦ بعثة ترويجية خلال العام الجاري منهم بعثة لقطاع الكيماويات والتي تمت إلى غانا مؤخرا فضلا عن بعثة لقطاع الصناعات الهندسية لكوت ديفوار خلال شهر مايو المقبل، مشيرا إلى سعي الجمعية لجذب بعثات مشتريين ومستوردين للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الفيومي أنه يتم التفاوض مع عدد من المستوردين بقطاع المستلزمات الطبية من عدد من الدول لزيارة مصر خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه يتم التواصل مع مكاتب التمثيل التجاري والسفارات المصرية في الخارج.

وعن معرض ديستنيشن افريكا، نوه إلى أن الهدف الرئيسي من المعرض هو إقامة ملتقى يجمع بين المستوردين والمصنعين من كافة الدول الافريقية في مكان واحد مع المشتريين الاجانب من أجل زيادة فرص التصدير للخارج.

وأشار إلى أنه من المستهدف أن يتم مضاعفة عدد العارضين وكذلك المشتريين من أجل زيادة فرص الترويج للمنتجات فضلا عن إقامة المعرض على ثلاثة أيام ، موضحا أن رابطة السفراء الأفارقة تم دعوتهم في مؤتمر اليوم من أجل التعرف على فعاليات الدورة الثالثة للمعرض لتشجيع شركات بلادهم للمشاركة به

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>