6 بنوك توافق علي ضخ 5.6 مليار جنيه لتمويل أكثر من 90 ألف عميل ضمن « مشروعك »

صورة ارشيفية

بلغت إجمالي موافقات البنوك وفقا لمبادرة “مشروعك” لدعم مشروعات الشباب نحو 5.6 مليار جنيه لأكثر من 90 ألف عميل متضمنة الطلبات المنفذة والجاري تنفذها خلال الفترة الحالية.

وقال مصدر مصرفي أن البنوك ضخت نحو 5.2 مليار جنيه ضمن المبادرة حتى الان، وهناك طلبات جارى تمويلها بعد الموافقة عليها بقيمة 400 مليون جنيه خلال الوقت الحالي.

ويشارك فى مبادرة “مشروعك” 6 بنوك ممثلة فى بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري والتعمير والإسكان وبنك الإسكندرية والذى أنضم مؤخرا.

تابعت المصادر أن بنك مصر يستحوذ علي الحصة الاكبر من إجمالي التمويلات بموافقات تقترب من الـ 3 مليارات جنيه، يليه بنكى الأهلي والزراعى المصري.

وتعتبر مبادرة “مشروعك” التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموي يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات في هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

وتقوم شروط مبادرة “مشروعك” علي عدة أوراق أبرزها الرقم القومي للعميل والضامن ومستندات مقر النشاط “عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث” وصورة شهادة الموقف من التجنيد “لمن هم أقل من 35 عاما”.، بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافي مقر نشاط العميل بمعاونة البنك في متابعة المشروعات الممولة، وأنه في حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>