« التصديري للطبية: بعثة مشترين دوليين من الإمارات وسلطنة عُمان تزور مصر الأربعاء المقبل

صادرات اللدائن والمطاط

صادرات - ارشيفية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الطبية عن استقدام بعثة مشترين دوليين من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان يومي 18-19 إبريل الجاري .د

وقال د. ماجد جورج رئيس المجلس أن البعثة تضم 20 شركة منها 16 شركة إمارتية و4 شركات عُمانية تعمل في قطاعات الأدوية البشرية والبيطرية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل.
ويترأس الوفد الإماراتي الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الممارسات الطبية والتراخيص الإماراتي، هذا بالإضافة إلى مشاركة بعض المسئولين الحكوميين في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.
وأضاف أنه من المقرر حضور السيد السفير المهندس جمعة مبارك الجنيبي – سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة .
وأوضح جورج أنه سيتم خلال الزيارة تنظيم لقاءات ثنائية B2B بين الشركات الإمارتية والعمانية و35 شركة مصرية تعمل في مجالات الأدوية البشرية والبيطرية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، مضيفا أن المجلس التصديري يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها و فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول العربية ،وذلك فى إطار سعي المجلس التصديري للصناعات الطبية لتنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم بوجه عام وإلى الدول العربية والأفريقية بوجه خاص.
ولفت إلى أنه سيتم مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر وكل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول والتغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري والاستفادة من اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية.
وأشار جورج إلى أن مصر ترتبط مع كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان بروابط تاريخية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثيقة، وتعطي مصر اهتماما خاصا بدعم أواصر علاقات التعاون مع الدول العربية، بما يضمن تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة وتنوع التبادل التجاري وزيادة فرص الاستثمار مع الدول العربية.
وأكد أن العلاقات التجارية المصرية الإمارتية العُمانية في قطاع الصناعات الطبية والذي يضم الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، شهدت زيادة ملحوظة خلال الأعوام الخمس الأخيرة، حيث سجلت الصادرات المصرية من الصناعات الطبية لتلك الدول حوالي 23 مليون دولار خلال عام 2012 حتى وصلت إلى 33 مليون دولار خلال عام 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>