«تنمية الصادرات» يضخ 500 مليون جنيه بقطاعي الطاقة والأغذية

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، أن مصرفها ضخ 500 مليون جنيه لقرضين يتم ترتيبهم للشركة القابضة الغذائية وقرض أخر بقطاع الطاقة.

أضافت أن الحصص ستتوزع بواقع 250 مليون جنيه لكل قرض، موضحا أن البنك يضع قطاعات الطاقة والأغذية والأدوية والصناعة علي رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة.

أشارت الي أن البنك وقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف تنمية والنهوض بمشروعات الـ SMES، باعتبارها قاطرة النمو لصناعات مصرية ذات قيمة تنافسية تسهم في نمو الاقتصاد المصري.

اوضحت أن البنك قد يلجأ الى إضافة نشاط التأجير التمويلي ضمن أنشطة الشركة المصرية لضمان الصادرات حيث أن الشركة لديها أنشطة التأمين والتخصيم ومن الممكن مع اقرار القانون الجديد الذى يسمح بالجمع بين أكثر من نشاط أن يتم إضافة التأجير التمويلي.

تابعت أن البنك جذب أكثر من مليار جنيه من الشهادة الادخارية متغيرة العائد، موضحا أن البنك يسعى للوصول بحجم ودائعه الى 36 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري مقابل 34 مليار جنيه بنهاية 2017.

أوضحت أن البنك يسعى الى التحول التكنولوجي فى ظل خطة الدولة للتحول الرقمى وتعظيم دور التكنولوجيا، موضحا أن البنك يستهدف طرح عدة منتجات علي رأسها الموبايل بانكنج والانترنت بانكنج خلال 2018.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>