تقرير : تحميل 27.5 مليار تطبيق على «أندرويد» و« IOS » خلال 3 أشهر

كشف أحدث تقرير لشركة الأبحاث السوقية App Annie عن أن إجمالى عدد التطبيقات التى تم تحميلها خلال الربع الأول من 2018 تفوق على التطبيقات التى حملها المستخدمون خلال الربع الأخير من 2017، حيث أظهر التقرير ارتفاع عدد التطبيقات التى تم تحميلها هذا الربع على متجرى أندرويد وiOS بنسبة 10% لتصل إلى 27.5 مليار تطبيق، فيما تم إنفاق أكثر من 18.4 مليار دولار على هذه التطبيقات.

وأضاف التقرير أن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وصلت عدد التطبيقات التى تم تحميلها من متجر أندرويد حوالى 19.2 مليار، فى حين وصل عدد التطبيقات التى تم تحميلها من متجر أبل حوالى 8.2 مليار، وهو يعنى أن مستخدمى أندرويد حملوا تطبيقات أكثر من مستخدمى iOS بمقدار 135%.

وعلى الرغم من هذا العدد غير المتوازن، حقق متجر App Store أرباحًا أعلى بنسبة 85٪ من متجر Google Play فى الفترة من يناير وحتى مارس 2018، فيما حققت تطبيقات الصوت والموسيقى والترفيه أعلى نسبة نمو فى حصة السوق لمتجر Google Play، سواءً على مدار العام أو ربع العام فى التطبيقات.

وحصلت تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على أكبر زيادة فى الحصة السوقية من الربع الأخير من عام 2017 إلى الربع الأول من عام 2018، وقد حصدت الولايات المتحدة معظم النمو فى متجر Google Play فى حين شهد متجر التطبيقات نموًا كبيرًا فى الولايات المتحدة وروسيا وتركيا.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>