«النقل» تنتهى من مشروعين لإستحداث كهربة إشارات خطوط السكة الحديد 2019 المقبل باستثمارات 140 مليون يورو

صورة ارشيفية

تنتهى وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكة الحديد من تنفيذ مشروعين لاستحداث كهربة الإشارات على خطوط القطارات بالسكة الحديد خلال النصف الثانى من 2019 المقبل باستثمارات تقدر بنحو 140 مليون يورو.

أكد مصدر مسئول بالوزارة، أن مشروعات استحداث كهربة اشارات السكة الحديد والتى قاربت على الانتهاء تتمثل فى مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد القاهرة – الاسكندرية ، وخط سكة حديد أسيوط بنى سويف، وذلك بحلول النصف الثانى من العام المقبل.

أضاف أن المشروعين ممولين من قبل عدة جهات أجنبية بالتعاون مع الوزارة حيث توفر قروضا ميسرة للوزارة فى إطار التعاون فى تنفيذ المشروع، وتشارك الشركات الأجنبية فى أعمال التنفيذ ومنها شركات تالس وألستوم الأجنبية.

ولفت إلى أن هيئة السكك الحديدية تعمل حاليا فى تنفيذ 4 مشروعات لاستحداث كهربة إشارات السكة الحديد على عددا من خطوط القطارات، وتستهدف من خلالها زيادة معدلات الأمان لمسير القطارات ورفع السرعة والتحكم التام فى حركة القطار ومضاعفة المراقبة على المسير، وخفض أزمنة التقاطر بمحطات السكة الحديد بما يسمح بمضاعفة نسبة تشغيل القطارات، وخفض معدلات الحوادث على الخطوط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>