« تنمية الصادرات» : دعم مشاركة الشركات بمعرض الصين الدولي للواردات يصل لـ٧٠٪ نوفمبر المقبل

قالت لمياء المليجي ممثل هيئة تنمية الصادرات إن الهيئة تنظم مشاركة مصر بمعرض الصين الدولي للواردات والذي سيقام خلال الفترة من 5-10 نوفمبر 2018 بمدينة شنغهاي الصينية.
وأوضح تقرير خلال مؤتمر Deal with africa الذي يقام على مدار يومين ، أن القطاعات المستهدفة مشاركتها في المعرض الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ، مشيرة إلى أن نسبة الدعم الموجهة للشركات الصغير يصل لنحو ٧٠٪، والشركات المتوسطة بنسبة ٦٠٪، والشركات الكبيرة بنسبة ٥٠٪.
وأشارت المليجي إلى أن الصين تعد أحد الأسواق الهامة التي تركز عليها الهيئة ضمن خطتها للتوسع في الأسواق غير التقليدية والتي تشمل امريكا اللاتينية وافريقيا والدول الآسيوية ، موضحة أن الهيئة تعمل على تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى زيادة حجم الصادرات بنسبة ١٠٪ سنويا.
ولفتت إلى أن مؤتمر اليوم يشارك به نحو ٩٠ شركة مصرية وعربية وافريقية في مجال الصناعات الغذائية بهدف عقد لقاءات ثنائية لدعم العلاقات التجارية بين الشركات المشاركة وعقد صفقات.
ونوهت المليجي إلى أن مصر فازت باستضافة فعاليات معرض التجارة الأفريقي خلال الفترة من ١١-١٧ ديسمبر المقبل والذي سيستقبل أكثر من 1000 عارض و4500 مشتري يمثلون 55 دولة أفريقية .
وذكرت أن الهيئة قامت بإنشاء بوابة إلكترونية تضم الدول التي يتم التصدير إليها وكذلك المنتجات التي تصدرها وتتيح للمصدرين كافة المعلومات الخاصة بالمعارض الدولية، لافتة إلى أن قطاع الصناعات الغذائية سيشارك بثلاثة معارض دولية بامريكا، فرنسا والإمارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>