«النقل»: تشغيل 69% من أسطول جرارات السكة الحديد بسبب الصيانة

قطار - ارشيفية

قال المهندس سامى عفيفى، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للصيانة والدعم الفنى، أن أسطول جرارات السكة الحديد يقدر بمحو 791 جرار ويتم تشغيل نسبة 69% فقط منه بسبب ضعف عمليات الصيانة وتقادم الجرارات والتى لم يطرأ عليها أية تجديدات على مدار العقود الماضية.

أوضح أن الهيئة تعمل بخطوات جادة فى صيانة الجارارت وتوفير قطع الغيار، مشيرا إلى القيام بجميع أنواع الصيانة على المتاح من قطع الغيار، ويشمل ذلك القيام بالصيانة قبل قيام الجرار إلى جانب التجهيزات اليومية للجرارات العاملة على السكة الحديد.

أشار إلى أن الهيئة تعمل فى تنفيذ الصيانات الخاصة للجرارات بنظام الشهرى ونصف الشهرى، بالاضافة للصيانات الربع سنوية ونصف سنوية وسنويا، بهدف الحفاظ على سلامة مسير القطارات خلال فترة التشغيل على السكة.

وقال أن الهيئة تقوم بإخضاع الجرارات بعد مرور 3 سنوات لعمل عمرة خفيفة، مشيرا إلى قيام الهيئة بتشكيل مجموعات تقوم بمهام المرور على الجرارات لتأمين المسير قبل القيام بالرحلات يوميا على كافة الخطوط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>