«اتحاد الصناعات» يشارك بملتقى الاستثمار السنوي بدبي لجذب الاستثمارات الأجنبية

مشاركة اعضاء اتحاد الصناعات بملتقى الاستثمار بدبي

كشف د. محمود سليمان رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات عن رغبة العديد من المستثمرين الأجانب في ضخ استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة .
جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي AIM 2018 بدبي لجذب استثمارات جديدة من مختلف دول العالم، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي.

وأشار إلى أن أبرز المستثمرين الأجانب الذين أبدوا رغبتهم في الاستثمار بمصر رئيس مجلس إدارة شركة LULU الهندية ومقرها الرئيسي في أبو ظبي والتي تعتبر من أكبر الشركات المالكة لسلاسل متاجر شهيرة واسماء معروفة في مجالات التجزئة والضيافة حول العالم وتمتلك استثمارات بمليارات الدولارات في دولة الإمارات و الهند وغيرها من سائر الدول ولديها رغبة وخطط للتوسع في أعمالها في المستقبل القريب.

ولفت سليمان إلى أنه أوضح خلال فعاليات الملتقى الإصلاحات التشريعية و الاقتصادية واللوجيستي التي جرت مؤخرا بدء من الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية مثل قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية ووصولا الى توافر الطاقة والبنية التحتية والطرق والكباري الجديدة .

ونوه إلى الاستقرار الاقتصادي والأمني الذي تشهده مصر، وذلك للعمل علي تحفيز الاستثمار في البلاد وجذب استثمارات جديدة محلية واقليمية وعالمية.

وذكر سليمان أن عدد المشاركين في الملتقي تعدى ال 3000 مشارك من مختلف دول العالم، موضحا انه وجه دعوة إلي الإمارات العربية المتحدة لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، كما تم الرد على العديد من الاستفسارات وكذلك على بعض منتقدي الاستثمار في مصر لما يمكن أن يواجهوه من عوائق بانه تم تيسير إجراءات الاستثمار بتعديل العديد من القوانين والإجراءات المتعلقة بالاستثمار في مصر

كما دعي جميع الدول المشاركة بالملتقي للاستثمار في مصر وزيارتها للتعرف علي المميزات والتسهيلات الجديدة المشجعة علي الاستثمار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>