«الصادرات والواردات » تدرس توقيع بروتوكول تعاون مع «طب بيطري» لتطوير الأداء

اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة تقوم حاليا بدراسة توقيع بروتوكول تعاون مع كلية طب بيطري جامعه بنها، في إطار تنفيذ الهيئة لاستراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ والتى تهدف إلى تشجيع البحث العلمي وتنمية المجتمع ليكون المجتمع المصري بحلول عام ٢٠٣٠ مجتمعاً مبدعاً، ومبتكراً، ومنتجاً للعلوم والتكنولوجيا والمعارف.

وأضاف أن الهيئة تسعى لتفعيل العلاقة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل من خلال الاستفادة من إمكانيات الهيئة فى مجال اختبارات الجودة للسلع الغذائية والصناعية بما تملكه من منظومة متكاملة من معامل غذائية وصناعية معتمدة على مستوى الجمهورية.

وأشار جابر إلى أن البرتوكول يتيح للهيئة الاستفادة من الدراسات ورسائل الدكتوراه والماجستير التى تخص عمل الهيئة لتطوير أداءها.
وأوضح أن الهيئة تقوم حاليا بتدريب ٤٠ طالبا بالسنة النهائية بكلية الطب البيطري جامعة بنها على برنامج تدريبي متخصص لطلبة الكلية بعنوان “جودة ومراقبة الأغذية” والذى يهدف الى تقديم خريجين متميزين وكوادر بشرية فى مجال صحة وسلامة الغذاء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>