١.٢ مليار دولار حجم التجارة الخارجية للمشروبات والمأكولات خلال يناير 

صورة ارشيفية

ارتفعت قيمة التجارة الخارجية لمصر في قطاع المشروبات والمأكولات خلال شهر يناير الماضي لتسجل نحو ١.٢٣٣ مليار دولار مقابل ١.١٨٦ مليار دولار خلال يناير ٢٠١٧ بنمو قدره ٤٪.

وكانت قيمة تجارة مصر في قطاع المشروبات والمأكولات سواء تصديرا أو استيرادا قد سجلت نحو ١٤.٨٣١ مليار دولار خلال ٢٠١٧.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، إن ذلك نتيجة ارتفاع فاتورة استيراد المشروبات والمأكولات خلال يناير الماضي بنسبة ٦.٦٪ لتبلغ ٨٦٦ مليون دولار في مقابل ٨١٢ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧.

وأشارت إلى استحواذ واردات المشروبات والمأكولات على ٢١٪ من إجمالي قيمة فاتورة الاستيراد المصرية خلال يناير ٢٠١٧، منوهة إلى قيمة واردات مصر من المشروبات والمأكولات قد بلغت نحو ١٠.٥٢٦ مليار دولار خلال العام الماضي

ولفتت النشرة إلى تراجع صادرات المشروبات والمأكولات المصرية خلال يناير الماضي لتسجل نحو 367  مليون دولار في مقابل ٣٦٧ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٧ بانخفاض ٢٪.

ونوهت إلى استحواذ صادرات المشروبات والمأكولات على ١٩٪ من إجمالي قيمة الصادرات خلال يناير ٢٠١٨، موضحة أن صادرات ذلك القطاع بلغت نحو ٤.٣٠٥ مليار  دولار خلال العام الماضي.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>