هيئة البترول: إنتاج الزيت الخام يقارب الـ 660 ألف برميل يوميًا

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

قال المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن إنتاج الزيت الخام يصل حاليًا إلى قرابة الـ 660 ألف برميل يوميًا، ومن المستهدف رفع هذه النسبة بنهاية العام المالي الجاري 17/2018.

أضاف عز الرجال لأموال الغد، أن مُخطط زيادة الإنتاج يرتكز على إجمالي الاكتشافات البترولية الجديدة التي تم التوصل إليها وأُعلن عنها مؤخرًا، إضافة إلى زيادة استثمارات الشركات الأجنبية في تنمية الحقول النفطية بخليج السويس ودلتا النيل ومناطق الإمتياز التابعة للمستثمرين الأجانب.

أشار إلى أن السعة التكريرية لمعامل التكرير المصرية تصل حاليًا لـ 38 مليون طن، وتُخطط الوزارة لرفع هذه النسبة من خلال تطوير وزيادة توسعات المعامل وبخاصة في السويس وأسيوط، لافتًا إلى أنه جار دراسة تنفيذ مشروع تكرير في أسيوط لتوفير احتياجات السوق من المنتجات البترولية هناك.

لفت إلى ضخ شحنات النفط الخام العراقي التي يتم استيرادها إلى معامل التكرير المحلية لتحويلها إلى منتجات بترولية وضخها بالسوق، وبالتالي تقليص معدلات الاستيراد الخارجي من الوقود الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>