«سي آي كابيتال» تحدد السعر الاسترشادي بين 7.29 /8.26 جنيه للسهم.. وتتوقع بدء التداول بالبورصة نهاية إبريل

حددت شركة سي آي كابيتال السعر الاسترشادي لطرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية بين 7.29 جنيه و8.26 جنيه للسهم.

ومن المقرر طرح 41.5% من رأسمالها ما يمثل 225,637,282 سهم، على أن يتم تخصيص 90% من الأسهم للطرح الخاص (للمؤسسات وذوي الملاءة المالية) و10% للطرح العام (للمستثمرين الأفراد)- وفقًا لبيان الشركة.

ووفقا للنطاق السعري الذي تم تحديده، ستبلغ قيمة الشركة قبل الطرح ما بين 3 و3.4 مليار جنيه. ووافق بعض من المساهمين البائعين على استخدام جزء من حصيلة الطرح في زيادة رأسمال الشركة عبر اكتتاب مغلق بعد الطرح.

وفيما يتعلق بالجدول الزمني للطرح، سيعلن سعر الطرح النهائي عقب الانتهاء من بناء سجل الأوامر في 19 أبريل.

ومن المتوقع أن يفتح باب الاكتتاب للأفراد خلال الفترة ما بين 17 وحتى 24 أبريل.

وتتوقع الشركة بدء التداول على أسهمها بالبورصة المصرية اعتبارا من 30 أبريل أو بالقرب من هذا التاريخ.

وقال حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك لدى سي آي كابيتال: “إن شمول وعمق المجموعة المتنوعة من الخدمات المالية التي نقدمها، إلى جانب الحجم الكبير للشركة ومكانتنا الرائدة في السوق وأدائنا المالي القوي يجعلنا متفائلين وطموحين تجاه المستقبل”.

وحققت الشركة صافي ربح قدره 251 مليون جنيه في عام 2017. وتنتظر الشركة الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على الطرح.

و تقوم شركة جيفريز إنترناشونال ليمتد وشركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب بدور المنسقين المشاركين ومديري بناء سجل الأوامر للطرح، فيما تقوم شركة نورتون فولبرايت بدور المستشار الدولي للشركة، وتقوم شركة وايت أند كيس بدور مستشار متعهدي الطرح. وسيقدم مكتب معتوق بسيوني الاستشارات المحلية، فيما ستقوم إتش سي للأوراق المالية وفاروس للوساطة في الأوراق المالية بدور وكلاء الطرح.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>