«اورنج مصر» تحصل على قرض مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه من تحالف يضم 8 بنوك

وقعت شركة اورنج مصر للاتصالات عقد قرض مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه مع 8 بنوك لمدة 7 سنوات.

وأوضحت الشركة أنها وقعت العقد مع كلا من البنك التجارى الدولى والبنك الاهلى المصرى وبنك مصر وبنك الإسكندرية وبنك HSBC وبنك الإمارات دبى الوطنى وبنك كريدى أجريكول والتجارى وفا بنك.

ويأتي هذا الاتفاق بعد أن أعلنت اورنج مصر عن زيادة رأس المال المدفوع، ليصل إلى 15.3 مليار جنيه، وبلغ رأس المال المرخص 20 مليار جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه يتم استخدام القرض في مواصلة تمويل التوسعات الرأسمالية اللازمة للشركة لاستمرار تحسين جودة الخدمات المقدمة لكافة مشتريكها، مضيفة أنه يسهم أيضاً في إعادة تمويل القروض المشتركة الحالية البالغة 4.3 مليار جنيه.

قال جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر، أن اتفاقية القرض الجديدة ستساعد على إعادة تمويل الديون وتسريع وتيرة النمو في السوق، علاوة على تحسين أداء الشركة التي ارتفعت مؤشراتها بشكل ملحوظ منذ العام الماضي.

يذكر أن المؤشرات المالية المجمعة لشركة اورنج مصر للاتصالات، قد أظهرت خلال 2017 انخفاضاً فى الخسائر بنسبة 35.3% لتبلغ 1.65 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 2.55 مليار جنيه خلال 2016.

ويبدأ العقد من تاريخ توقيعه وبفترة سماح عامين ويتم السداد خلال الخمس سنوات التالية لفترة السماح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>