« المالية »:إنخفاض الإيرادات غير الضريبية 11.7 مليار جنيه خلال النصف الأول

عمرو الجارحي وزير المالية

كشف  التقرير الشهرى الصادر عن وزارة المالية عن إنخفاض الإيرادات غير الضريبية خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر العام المالى 2017-2018 ، بقيمة 11.7 لتسجل 53.7 مليار جنيه مقابل نحو 65.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.

وقال التقرير – الذى إطلعت أموال الغد على نسخة منه – أن الإنخفاض فى الإيرادات غير الضريبية يرجع إلى تأخر وإنخفاض العوائد المحصلة خلال  النصف الأول من العام المالى الجارى.

أشار التقرير إلى أن عوائد الملكية حققت نحو 25.3 مليار جنيه مقابل 44.8 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من العام المالى السابق ، لافتاً إلى أن العوائد من قناة السويس إنخفضت بنحو 0.9 مليار جنيه وبنسبة 7.5%  لتحقق 10.9 مليار جنيه مقابل 11.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.

أضاف التقرير أن العوائد المحصلة من البنك المركزى إنخفضت خلال النصف الأول لتسجل 5.2 مليار جنيه ، كما إنخفضت العوائد من الهيئات الإقتصادية لتسجل 3.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى 2017-2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>