«السكة الحديد»تعتزم تطوير 1000 مزلقان بتكلفة تتجاوز 2 مليار جنيه

سكة حديد - ارشيفة

تعتزم هيئة السكة الحديد تنفيذ مشروعا لتطوير المزلقانات العاملة على خطوط القطارات على مستوى شبكة السكة خلال الفترة المقبلة، ويتضمن المشروع تطوير نحو 1000 مزلقان بالسكة بتكلفة إجمالية تتجاوز 2 مليار جنيه، بحسب مصدر مسئول بقطاع الشئون المالية بالهيئة.

أكد أن الهيئة تعمل حاليا فى تنفيذ مشروع استحداث كهربة الإشارات بعدد من خطوط السكة الحديد، بتكلفة مالية ضخمة ويتم تمويل هذه المشروعات بقروض من مؤسسات التمويل الدولية، موضحا أنه حتى الآن لم يتم البدء فى تنفيذ مشروع تطوير المزلقانات والتى تتطلب تمويلات مالية ضخمة.

أشار إلى أنه بإنتهاء أعمال استحداث الإشارات الكهربائية على خطوط السكة الحديد خلال الفترة المقبلة سيتحتم بدء التنفيذ العاجل فى مشروعات تطوير المزلقانات، خاصة وأنه سيتم ربط العمل على السكة الحديد بأنظمة تحكم إليكترونية لا تسمح بأية نسب لأخطاء العنصر البشرى على الإطلاق كما ستتحكم فى حركة تشغيل المزلقانات.

وقال أن الهيئة تسعى لمضاعفة إيراداتها خلال الفترة المقبلة بما يتلائم مع مشروعات التطوير الجارى تنفيذها والتى يتم الاعتماد على جهات التمويل الأجنبية فى تنفيذها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>