«جمعية رجال الأعمال» تستضيف سفير النرويج في القاهرة اليوم

محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، الثلاثاء المقبل مائدة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية المصرية النرويجية بحضور سفير النرويج بالقاهرة “ستين روسنس” والمستشار الاقتصادى بالسفارة.

يأتى ذلك فى إطار قيام جمعية رجال الأعمال بالاعداد لرحلة عمل لدولتى النرويج والسويد خلال الفترة القبلة لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون التجارى بين رجال الأعمال فى مصر والنرويج والسويد.

وأكد محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال، على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والنرويج والسويد، مشيراً إلى أن الجمعية تستعد للقيام برحلة عمل إلى الدولتين خلال الفترة المقبلة.

وقال يوسف أن النرويج لديها أكبر صندوق نفط سيادي في العالم والذي تبلغ قيمته السوقية الآن اكثر من تريليون دولار بإستثمارات في كل انحاء العالم، مشيراً إلى أن الصندوق قام بالإستثمار في 41 شركة مصرية خلال عام 2017 بمبلغ إجمالي 3 مليار كرون بمعدل زيادة قدره مليار كرون عن العام السابق.

أضاف أن أهم مجالات التعاون مع الجانب النرويجي تشمل البترول والطاقة والغاز، والنقل البحرى والشحن وبناء السفن، بجانب الثروة السمكية والاستزراع السمكي، لافتا إلى أن النرويج إحدى دول اتفاقية الإفتا EFTA وهى اتفاقية تجارة حرة مع دول سويسرا، النرويج، ايسلاندا، وليختنشتاين.

الجدير بالذكر أن أهم الصادرات المصرية للنرويج تشمل الفاكهة مثل العنب، البلح، التين، الموالح بجانب الخضروات، الملابس، السجاد،  كما ان هناك فرصة لتصدير بعض المنتجات المصرية الاخري مثل الورود والأزهار، الأثاث، الملابس، الاحذية، المواد الكيماوية، السيراميك، بالاضافة إلى الحرف اليدوية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>