الوكيل : انخفاض ملحوظ  بأسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع قيمة الجنيه 

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

أكد احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية مقارنة بأسعارها خلال العام الماضي.

أرجع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية للاعلان عن فاعليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض سوبر ماركت اهلا رمضان الانخفاض الى ارتفاع قيمة الجنيه المصري بنسبة 7% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي وانخفاض أسعار السلع عالميا.

أكد الوكيل على أن حجم العرض سيفوق حجم الطلب خلال الفترة المقبلة مع السلع المتوافرة حاليا والمتعاقد عليها وما يتم إنتاجه حاليا ،لافتا الى انه سيكون هناك مخزون يغطي عدة شهور .

ولفت إلى أنه جاري العمل على المحافظين لتحديد الأماكن التى ستطرح فيها السلع كما جاري العمل مع الموردين لتحديد السلع والأسعار التى سيتم تخفيضها، حتى تستيطع الأسرة المصرية استقبال الشهر الكريم ولديها كافة احتياجاتها.

وأضاف أنه سيتم التركيز على المنتج المحلي فى اطار مبادرة الاتحاد  لشراء المنتج المصري.

وأكد الوكيل استمرار السلاسل التجارية فى خفض هامش الربح  لمجموعة من السلع الأساسية تحت شعار “المواطن اولا ” ، لافتا إلى أن الهدف توفير كافة السلع للمواطنين فى مختلف محافظات مصر بأسعار مناسبة وجودة عالية من المصنع والمستورد إلى المستهلك مباشرة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>