«السكة الحديد» تحصد جائزة «بنك الإعمار والتنمية الأوروبى» الخاصة بالممارسات الاجتماعية والبيئية لعام 2018  

صورة أرشيفية للسكة الحديد

فازت هيئة السكة الحديد المصرية بجائزة بنك الاعمار والتنمية الأوروبى الخاصة بالممارسات الاجتماعية والبيئية فى دول الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تحصل على الجائزة فى شهر مايو المقبل خلال احتفالية تقام بالأردن.

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن اختيار هيئة السكك الحديدية المصرية للجائزة يعكس أهمية قصوى للدور الذى تقوم به هيئة السكة الحديد فى توفير خدمات النقل للركاب كأفضل وسيلة للتنقل وتساهم فى تحقيق الراحة والأمان وسرعة الوصول للمواطن.

أضاف أن الجائزة تأتى فى إطار دراسة قام بها بنك الاعمار والتنمية الأوروبى على مدار الثلاثة سنوات الماضية، وأسفرت الدراسة عن اختيار هيئة السكة الحديد المصرية كأفضل هيئة فى تقديم خدمة نقل الركاب حيث توفر الأمان للمرأة فى التنقل وهو ما يعكس صورة إيجابية عن المجتمع المصرى.

ولفت إلى أن وزارة النقل تتعاون مع بنك الإعمار والتنمية الأوروبى فى تمويل العديد من المشروعات التطويرية الضخمة لمرفق السكة الحديد، حيث يمثل البنك الشريك الرئيسى للوزارة فى توفير التمويلات لمشروعاتها المستهدفة بمختلف مرافق النقل بالدولة.

أوضح أن الوزارة تعاقدت مع بنك الإعمار على استيراد 100 جرار وعدد 6 وحدات، كما تم التعاقد مع البنك فى توفير التمويلات الخاصة بتطوير محطة الحاويات بدمياط،، ويُضاف إلى ذلك قيام البنك بتقديم عرضا أمام الوزرة بشأن تطوير خط ابو قير للسكة الحديد.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>