«النقل» تحسم اختيار تحالفات الشركات المؤهلة لتنفيذ «المونوريل» بالعاصمة الادارية خلال 3 أشهر  

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل عن اقتراب الوزارة من اختيار التحالف الفائز من الشركات المؤهلة على تنفيذ مشروع قطار “المونوريل” الذى سيعمل على ربط العاصمة الادارية الجديدة بالمناطق الحيوية بالقاهرة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وذلك عقب الانتهاء من دراسة عروض التحالفات المتنافسة على المشروع.

أكد أن مشروع قطار المونوريل الذى سيصل للعاصمة الادارية الجديدة تنافس عليه 23 تحالف يضم كبريات الشركات المحلية والأجنبية، وتأهلت حاليا 6 تحالفات فقط لتنفيذ المشروع ، وتنتظر هذه التحالفات قيام الوزارة بطرح اشتراطات المشروع ومن ثم اختيار التحالف الفائز الفترة المقبلة.

وقال أن مشروع قطار “المونوريل” يمثل أحد أهم مشروعات النقل الحيوية والتى تحظى باهتمام الحكومة بما يسهم فى ربط مشروع العاصمة الادارية عبر تنفيذ خط سككى حديث، موضحا أن تحالفات الشركات المؤهلة على تنفيذ المشروع تشمل حضور شركات المقاولات الكبرى المتخصصة فى تنفيذ المشروعات العملاقة.

أشار إلى أن تحالفات الشركات العالمية المؤهلة للتنافس على تنفيذ المشروع تشمل تواجد عددا من شركات المقاولات أبرزهم شركات المقاولون العرب وأوراسكوم وسامكريت وسياك، بالاضافة لعدد من الهيئات المحلية الكبرى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>