“تعمير والاستشارات الهندسية” تبدأ تنفيذ مشروع “أزاد” باستثمارات مليار جنيه

أنطوان الخوري، العضو المنتدب للشركة

 بدأت شركة التعمير والاستشارات الهندسية تنفيذ مشروع “أزاد” بمدينة القاهرة الجديدة، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو مليار جنيه، وعائدات مستهدفة بنحو 1.5 مليار جنيه.

قال أنطوان الخوري، العضو المنتدب للشركة، أن المشروع يقع على مساحة 20 فدان ويضم نحو 47 عمارة سكنية، حصلت الشركة على تراخيص المشروع، وتم البدء في تسويقه، حيث نجحت الشركة في تسويق نحو 25 % منه، وهو ما يعكس تميز المشروع وقوة الطلب بمنطقة القاهرة الجديدة.

 أضاف أن شركته نجحت فى تحقيق مبيعات مجمعة بقيمة 453 مليون جنيه تقريبًا بنهاية العام الماضى، تستهدف الشركة زيادتها خلال العام الجديد، وخاصة مع إطلاق مراحل جديدة بالمشروع، بالإضافة للنشاط المتوقع بالسوق العقارية، نظرًا لتوجه العديد من المواطنين لشراء عقارات عقب انخفاض الفائدة على الأوعية الإدخارية، مؤكدًا أن العقار لا يزال الملاذ الآمن للاستثمار بالسوق المحلية.

 أكد أن شركته لديها خطة استراتيجية توسعية خلال الفترة المقبلة، اعتمادا على ما تتمتع به السوق العقارية المحلية من اعتمادها على الطلب الحقيقي القائم على الزيادة السكانية، وهو ما يجعلها سوقًا جاذبة للاستثمار الأجنبي والمحلي، وهو الطلب الذي يخص كافة الشرائح السكنية المتواجدة بالسوق وليس شريحة معينة فقط، على أن تركز الشركة على تنفيذ مشروعيها الحاليين بالإضافة إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة تتأكد من جدواها وتميزها الاستثماري.

 أشار إلى شركته تسعى لتنفيذ وحدة عقارية تتناسب مع التغيرات التي شهدتها السوق خلال الفترة الماضية، والتي أثرت على تكلفة التنفيذ ومن ثم الأسعار، وخاصة مع ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت قدرات الشريحة المستهدفة من تنفيذ المشروع، وهو ما دفع العديد من الشركات لتقليل مساحات الوحدات لتنفيذ وحدة تقترب قيمتها من قيمة الوحدة السابقة ولكن بمساحة أقل، وذلك اعتمادا على الاستغلال الأمثل للوحدة، بالإضافة إلى تقديم فترات سداد طويلة تدعم القرار الشرائي للعميل المستهدف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>