«انفنتي سولار» تطور 100 ميجا وات رياح في الزعفرانة

محطة الرياح - ارشيفية

صرح مصدر مسول بشركة انفنتي سولار، أن الشركة تقوم حاليًا بعملية تطوير 100 ميجا وات رياح في منطقة الزعفرانة لدعم برامج الطاقة المتجددة التي تنفذها الحكومة حاليًا.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة تقدمت لعدد من المشروعات التي طرحتها وزارة الكهرباء مؤخرًا، لاقتناص مشروعات جديدة، مشيرًا إلى انتهاء الشركة من تنفيذ محطة طاقة شمسية بالصعيد بقدرة 50 ميجا وات بداية 2018 باستثمارات تقارب الـ 140 مليون دولار.

أشار إلى دور مشروعات الطاقة الشمسية والرياح في دعم استراتيجية الحكومة الرامية لتوليد 20% طاقة متجددة بحلول عام 2022، وبالتالي تحقيق مزيج الطاقة المستهدف الوصول إلى ضمن استراتيجية الدولة المعلنة 2035.

لفت إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المحلية وقدرتها على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة بمشروعات الشمس بالصعيد والرياح بخليج السويس، والتي يمكن الاستناد عليها كركيزة لزيادة معدلات إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>