«النقل» تُسند تنفيذ طريق «أسيوط – سوهاج الصحراوى » لـ 4 شركات بقيمة 1.1 مليار جنيه

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

أسندت وزارة النقل تنفيذ مشروع طريق «أسيوط – سوهاج الصحراوى » لعدد 4 شركات مقاولات وبقيمة إجمالية تبلغ 1.149 مليار جنيه.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الوزارة قامت بتقسيم قطاعات العمل بالمشروع على عدد 4 شركات مقاولات بغرض سرعة الانجاز ويتوزع العمل على شركات النيل لإنشاء الطرق وشركة النيل للانشاء والرصف وشركة حسن علام وشركة أوراسكوم.

أضاف أن الوزارة ألزمت الشركات العاملة بتكثيف معدلات الانجاز وبرامح زمنية مضغوطة للانتهاء من المشروع قبل نهاية ديسمبر 2018، موضحا حرص الوزارة على المتابعة الميدانية المستمرة للمشروع ومتابعة معدلات الأداء.

أشار إلى أن مشروع ازدواج طريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الشرقي  يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق وتصل أطواله إلى  145 كم ،  ويشمل المشروع ازدواج الطريق ليكون 2 حارة بكل اتجاه.

لفت الوزير إلى أنه باستكمال تنفيذ الطريق سيساهم فى  الحد من الحوادث المتكررة  وتنمية حركة انتقال الافراد والبضائع بين صعيد مصر ( اسيوط – سوهاج ) وساحل البحر الاحمر ( سفاجا – الغردقة ) وبما يسهل حركة انتقال العمال ونقل البضائع الزراعية تعتمد اليها المناطق السياحية في البحر الاحمر والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في وسط الصعيد ، حيث سيتكامل هذا الطريق مع طريقي سفاجا – سوهاج وسفاجا – قنا والذى تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع ، كما أن الطريق سيكون محور ” سفاجا – سوهاج – أسيوط” المتقاطع مع طريق سفاجا – قنا، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 480كم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>