«المقاولون العرب»: 1.5 مليار دولار إجمالى حجم الأعمال بـ 18 دولة أفريقية سنويا

يقدر إجمالى حجم أعمال شركة المقاولون العرب بالدول الأفريقية بنحو 1.5 مليار دولار سنويا ، ويستحوذ قطاع مشروعات الطرق الضخمة  على النصيب الأكبر من إجمالى حجم الأعمال بدول القارة الأفريقية.

أكد المهندس ابراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية ، أن الشركة تتواجد بداخل 18 دولة أفريقية عبر تنفيذ حزمة ضخمة من مشروعات البنية التحتية وأعمال الطرق الكبرى بالإضافة إلى المشروعات السكنية والصحية كإنشاء المستشفيات الكبرى.

وقال أن الشركة حصلت مؤخرا على تنفيذ مشروع مستشفى ضخم بدولة أوغندا بطاقة 250 سرير وتقام على 5 أدوار متكررة بتكلفة إجمالية تبلغ 22 مليون دولار وبتمويل من البنك الاسلامى بالتعاون مع حكومة أوغندا ، ومن المقرر تسلم موقع العمل خلال الفترة المقبلة حيث تستهدف الشركة تسليم المستشفى خلال عامين، مشيرا إلى الإنتهاء من تنفيذ مستشفى ضخم بطاقة 500 سرير فى أوغندا خلال الفترة الماضية بتكلفة بلغت 27 مليون دولار.

ولفت إلى حصول الشركة على حجم أعمال ضخمة بدولة الكاميرون بتكلفة تتراوح بين 250 إلى 300 مليون دولار لتنفيذ أعمال للبنية التحتية والطرق، بالإضافة إلى الحصول على مشروعات أخرى بنيجيريا وغينيا الإستوائية وإثيوبيا وموريتانيا، مضيفا أن الشركة تتابع خطط التمويل المستهدفة من قبل البنوك الأفريقية والإسلامية ومؤسسات التمويل الخارجية حتى تتمكن من زيادة حجم أعمالها بإفريقيا ومن خلال التعامل عبر تمويلات مؤكدة للمشروعات الكبرى بالقارة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>