«السكة الحديد» تكشف أسباب تخفيض عدد رحلات القطارات بدء من أبريل الجارى  

صورة ارشيفية

أعلنت هيئة السكك الحديدة أنه بداية من أبريل الحالى سيتم تفعيل إجراء التخفيض المؤقت لعدد من الرحلات على خطوط القطارات بغرض الاستمرار فى تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات بالاضافة الى تحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث ( EIS ) الذي يحقق أعلي معدلات الأمان والسلامة لمسير القطارات.

وأوضحت الهيئة وفقا لبيانها الصادر اليوم، أن خطة وزارة النقل تركز على  زيادة عدد القطارات على الشبكة وهو ما يحتم تكثيف أعمال تحديث نظم الاشارات وتكثيف خطة الصيانة للجرارات بما يساهم فى القضاء على الأعطال ، موضحا أن انظمة الاشارات الكهربية الحديثة يتاح من خلالها بيان حالة الأعطال على الخطوط  لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح، بالإضافه إلى الاكتشاف الفوري لأي كسر في القضبان أواللحامات لمنع وقع حوادث.

أضافت الهيئة أنه فى إطار تفعيل خطة الوزارة سيتم تخفيض بعض الرحلات ذات الكثافات المحدودة على بعض الخطوط لتخفيف كثافة القطارات على شبكة السكة الحديد وزيادة زمن التقاطر بين القطارات لسلامة وامان حركة مسير القطارات واتاحة الوقت الكافى لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الجارى تنفيذها على ان يتم اعادتها على مراحل بعد الانتهاء من الخطة العاجلة فى تطوير منظومة الإشارات والسكة والمزلقانات والعربات والجرارات بالاضافة الى فك وإعادة ارتباط المحطات بمشروعات تطوير نظم إشارات.

واكدت الهيئة فى بيانها انه سيتم تعديل مواعيد بعض القطارات لتكون فى مواعيد قريبة من مواعيد القطارات التى سوف يتم استبعادها مؤقتا وان ذلك لن يؤثر على اوقات الذروة وسيتم بما لا يؤثر على مواعيد العمل والدراسة.

كما أكدت الهيئة أن الهدف من إيقاف بعض القطارات على بعض الخطوط تقليل المده الزمنية للانتهاء من المشروعات التى تقوم بها الهيئة نتيجة تكثيف اعمال الصيانة وسيتم إعادة تشغيلها تباعا بعد الانتهاء من المشروعات وذلك لتوفير خدمة أمنه لجمهور.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>