غرفة القاهرة :  200 جنيه انخفاضا في أسعار الاسمنت

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة

أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع في أسعار الاسمنت بقيمة 200 جنيه في الطن لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع و1050 جنيه للمستهلك بعد أن وصل الي 1250 جنيه للمستهلك خلال الفترة الماضية.

وقال المهندس ابراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة إن تراجع أسعار الاسمنت في صالح السوق حيث أنه كلما انخفضت الأسعار زادات المبيعات.
وأشاد بدور القوات المسلحة في تأمين سيارات النقل من وإلى مصنع العريش لانتاج الاسمنت وهو ما يزيد من المعروض تدريجيا وبالتالي تنخفض الأسعار علي اعتبار أنها  تخضع لاليات العرض والطلب دائما بالسوق .
وأشار إلى أن الغرفة تتابع بشكل يومي حالة السوق عن طريق الشعب التجارية المختلفة للوقوف على اي مستجدات قد تحدث وأسبابها .
من جانبه أكد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء أنه تم رفع  تقرير  عن حالة السوق في قطاع الأسمنت هذا الاسبوع إلى المهندس ابراهيم العربي تناول انخفاض أسعار الاسمنت بسبب عودة تشغيل مصنع العريش وضخ انتاجه بالسوق تدريجيا وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب وبالتالي بدأت الاسعار في الانخفاض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>