«الصناعات الهندسية» : ١٠٪ نموا متوقعا في سوق السيارات خلال الربع الأول

الصناعة

توقع المهندس سمير علام نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أن يشهد سوق السيارات نمو بنسبة تتراوح ما بين ٧-١٠٪ خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد إن مؤشرات أول شهرين من العام تعطي مؤشرا إيجابيا عن حركة السوق سواء في الإنتاج أو المبيعات ، حيث من المستهدف أن تتخطى المبيعات حاجز ١٥٠ ألف سيارة مع نهاية العام الجاري.

وعن قرار وزير الصناعة بالسماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، أكد علام على أن ذلك لن يؤثر على سوق السيارات التى تتراوح أسعارها ما بين ١٧٠-٣٠٠ ألف جنيه خاصة وأن تلك السيارات يزيد سعرها عن المليون جنيه وتخاطب فئات معينة من جمهور المستهلكين.

وأضاف أن ذلك النوع سوف يواجه مشكلة تتمثل في عدم توافر البنية التحتية له والمتمثلة في محطات الشحن خاصة وأن أكثر مسافة يمكن أن تقطعها تلك السيارات ٣٠٠ ألف متر وتكون في حاجه للشحن وتتواجد محطة واحدة تم تدشينها مؤخرا في العاصمة الإدارية ، فهل سيقبل عليها المستهلك لاستخدامها في القاهرة فقط، وكذلك تأثير استهلاكها للكهرباء على الغاز الطبيعي والذي يستخدم في توليد الكهرباء.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>