“عربية القابضة” تستثمر 3 مليارات جنيه بالمرحلة الأولى بمشروع “صن كابيتال”

تعتزم مجموعة عربية القابضة ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه بالمرحلة الأولى بمشروع “صن كابيتال”، والتي تقع على مساحة 80 فدان بمنطقة غرب القاهرة.

قال المهندس طارق شكري، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذه المرحلة تضم 1200 وحدة سكنية بمساحات متنوعة تتراوح بين 90 و 350 متر مربع، والتي تم تسويق جزء كبير منها حتى الآن، موضحًا أنه من المخطط غلق باب التسويق بالمشروع بنهاية الشهر المقبل ولفترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، لإعادة احتساب تكلفة التنفيذ وإعادة التسعير وفقًا لها.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم على هامش مشاركتها بفعاليات معرض سيتي سكيب،أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى المستشفيات العالمية المتخصصة في الرعاية الطبية وطاقة 100 سرير، وعلاج بعض الأمراض للتواجد ضمن مشروع صن كابيتال، وهي المستشفى رقم 1 في أوروبا ورقم 3 على العالم، على أن تكون تلك المستشفى مخصصة لعملاء مشروع صن كايتال وللجمهور، متوقعًا الإنتهاء من تلك المفاوضات   خلاال الربع الثاني.

أكد أن منطقة شرق القاهرة تتميز بقوة المنافسة وزيادة حجم المشروعات المنفذة بها وهو ما يلبي جزء كبير من الطلب، مقابل نقص المعروض من المشروعات بمنطقة غرب القاهرة، وهو ما يزيد فرص مشروع “صن كابيتال” في الاستحواذ على نصيب كبير من عملاء تلك المنطقة.

أشار إلى أن تصدير العقار أحد الفرص الأساسية لنمو المبيعات لدى الشركات العقارية خلال الفترة المقبلة، سواء للمصريين العاملين بالخارج أو لدى عملاء غير مصريين، حيث تخطط شركته للمشاركة في معرض الأهرام العقاري بإمارة دبي بنهاية العام الجاري، بالإضافة إلى تسويق مشروع “صن كابيتال” في أوروبا لاستهداف العميل الأجنبي.

ويقام مشروع “صن كابيتال ” على مساحة 2.5 مليون متر بما يعادل 557.65 فدان ويضم 60% وحدات سكنية مختلفة بين شقق وستوديو وڤيلات منفردة ودوبلكس وتاون هاوس وبنتهاوس، و40% من المشروع إستخدامات متعددة علي مساحة 222.65 فدان (إداري، تجاري، فندقي) وجراج للسيارات.

وقد تم التعاقد مع فنادق فيرمونت العالمية ومجموعة إنتركونتنتال العالمية لإقامة خدمة فندقية متميزة بارتفاع 11 دورلكل فندق ، كما يتضمن المشروع حديقة كبيرة على مساحة 24 فدان، كما يضم المشروع أيضا جامعة دولية على مساحة 25.2 فدان ومستشفى على مساحة 6.217 فدان، ومدرستين دوليتين على مساحة 16 فدان , 8 فدان لكل مدرسة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>