الكهرباء: انقطاع 35 ميجا وات من التغذية عن محطات توشكى وشرق العوينات

أعلن الكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حدوث التواءات وسقوط لعدد من الأعدمة والأبراج الكهربائية، بما تسبب في انقطاع تغذية حوالي 35 ميجا وات عن محطات توشكى 1 و2 وشرق العوينات.

وأكدت أن سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي اجتاحت البلاد أدت إلى فصل الدائرة توشكى 2/ ميديكوم 220 ك.ف، مما أدى إلى انسحاب الجهد عن محطات توشكى وشرق العوينات، وعلى الفور توجهت فرق الطوارئ لإصلاح أزمات التيار الكهربائي بتلك المناطق.

أوضحت الوزارة أنه يتم العمل حاليًا على تدبير التغذية البديلة وتوفير المولدات الديزل للمنشآت الحيوية لحين إصلاح الأبراج والأعطال السابقة، ويجرى حالياً العمل على حصر الخسائر والتلفيات.

وخصصت الوزارة الخط الساخن (121) للابلاغ عن أية أعطال على مستوى الجمهورية حيث تقوم فرق الطوارئ المجهزة التعامل مع الأعطال في أسرع  وقت ممكن.

ويهيب قطاع الكهرباء بالمواطنين بالإبتعاد عن المهمات الكهربائية حرصاً على سلامتهم وخاصةً فى ظل سوء الأحوال الجوية الطارئة التي تمر بها البلاد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>