وزير قطاع الأعمال يتابع التوسعات الجديدة بشركة مصر للألومنيوم بطاقة إنتاجية 250 ألف طن

عقد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى الشركات التابعة، والمهندس عبد الظاهر عبد الستار رئيس شركة مصر للألومنيوم.

واستمع الوزير إلى عرض تقديمى من رئيس شركة مصر للألومنيوم حول الموقف الحالى للشركة من الناحيتين الفنية والمالية وحجم الطاقة الإنتاجية والصادرات، إضافة إلى دراسة جدوى أولية لمشروع التوسعات والذى تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 250 ألف طن مع تخفيض استهلاك الطاقة، وكذلك البدائل التمويلية المقترحة للمشروع وفترة استرداد التكلفة الاستثمارية.

وفى هذا الإطار، وجه الوزير إدارة الشركة القابضة وشركة مصر للألومنيوم بمراجعة أسس إعداد دراسة الجدوى والفروض الأساسية التى تم استخدامها فى حساب التكلفة الاستثمارية والمؤشرات المالية والاقتصادية لمشروع التوسعات، مشددًا على ضرورة الإسراع فى إنجاز الدراسات والبدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع فى أقرب وقت ممكن.

وأكد على ضرورة الاستعانة باستشارى أو مقاول عام لإدارة مشروع التطوير يكون مسؤولا عن متابعة المراحل المتلاحقة فى التعاقد على المعدات والخطوط الجديدة إلى أن يتم البدء الفعلى فى التشغيل، كما وجه بدراسة إنشاء صناعات جديدة بما يتيح الفرصة لتصدير منتجات بدلًا من تصدير الخام وذلك بغرض تعميق الصناعة المحلية وتحقيق أعلى قدر من القيمة المضافة.

وطلب من إدارة الشركة القابضة إعداد تقرير شامل حول صناعة الألومنيوم محليًا وأهم التطورات فى هذه الصناعة عالميًا على أن يتضمن مقومات شركة مصر للألومنيوم الفنية ومؤشراتها المالية والخطط المستقبلية ومن بينها مشروع التوسعات، مع إمكانية استعراض ذلك التقرير خلال الزيارة المرتقبة للوزير إلى مجمع الألومنيوم بنجع حمادى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>