كاتارينا بارلى : «فيس بوك» سيواجه لوائح صارمة في ألمانيا بعد أزمة تسريب البيانات

قالت “كاتارينا بارلى”وزيرة العدل الألمانية ، بعد اجتماع مع ممثلى فيس بوك، إنه موقع التواصل الاجتماعي سيواجه لوائح أكثر صرامة من قبل الحكومة الألمانية خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الصحف عن “بارلى” قولها بإن فيس بوك اعترف بأخطائه المتعلقة بحماية بيانات المستخدمين، ووعد بأن المشكلة لن تحدث مرة أخرى، ولكن الوعد لا يكفى، لذا ستعمل الحكومة الألمانية على تنظيم عمل شركات مثل “فيس بوك” فى المستقبل بشكل أكثر صرامة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع مع كبار المسئولين التنفيذيين فى فيس بوك قريبا لمناقشة دور الشركة فى فضيحة معالجة البيانات الجارية وكيف سعت إلى معالجة أوجه القصور، وسيتم التحقيق أيضا مع الشركة فى ما إذا كان المستخدمون الألمان تأثروا بحادث تسريب البيانات الأخير.

ووصفت “بارلى” الشبكة الاجتماعية بأنها تمثل تهديد للديمقراطية وسيادة القانون، وسيعمل الاتحاد الأوربى أيضا على وضع قواعد تهدف إلى حماية المستخدمين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>