” اتحاد الصناعات” يتفاوض مع محافظتي الفيوم وبني سويف لتوفير أراضي لشغلك في قريتك 

كشف محمد عبد السلام رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات إنه يتم حاليا التفاوض مع محافظي بني سويف والفيوم من أجل توفير أراضي لتنفيذ مبادرة شغلك في قريتك.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد  أن الاتحاد والغرفة بالتعاون مع ائتلاف دعم مصر يتبنوا مبادرة جديدة تحت عنوان ” شغلك في قريتك”  لتوفير فرص عمل للشباب بالقرب من أماكن سكنهم في القرى للعمل على عدم مركزية فرص العمل في العاصمة.

وأشار عبد السلام إلى أن الفترة المقبلة سوف يتم توقيع بروتوكول تعاون مع كل محافظة على حدا لإنشاء ٣ وحدات إنتاجية في بني سويف و ٤ وحدات في الفيوم.

ولفت إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تحددها طبيعة عمل الوحدة ونشاطاتها حيث يتوافر لدى المحافظتين مساحات تتراوح بين ١٠٠٠-٤٠٠٠ آلاف متر، مضيفا أن الوحدة توفر ما بين ٢٠٠-٣٠٩ فرصة عمل.

ونوه إلى  إن المبادرة تستهدف إنشاء ١٠٠٠ وحدة إنتاجية في كافة المجالات كثيفة العمالة مثل الملابس والصناعات النسيجية وصناعة الجلود والأثاث خلال عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩، بما يساهم في تطوير الصناعة وزيادة الطاقات الإنتاجية المتاحة لتغطية احتياجات المستهلك المصري وكذلك التصدير، وتوفير نحو ٢٥٠ فرصة عمل من تلك الوحدات حيث يتراوح عدد الفرص التي تتيحها الوحدة الواحدة ما بين ٢٠٠-٢٥٠ فرصة عمل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>