«جوميا» تبيع 81 ألف هاتف ذكى خلال «أسبوع الموبايلات Mobile week»

هشام صفوت، الرئيس التنفيذى للشركة

حققت شركة «جوميا» للتجارة الالكترونية مبيعات بنحو 81 ألف وحدة هاتف ذكى خلال «إسبوع الموبايلات Mobile week » الذى أطلقته فى الفترة من 18-25 مارس الماضي، مقارنة ببيع 30 ألف وحدة فى الفترة ذاتها من عام 2017.

قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذى للشركة في تصريحات خاصة، إن الشركة أطلقت أسبوعا خاصا لترويج وبيع الهواتف الذكية، مشيرًا إلى أن جهاز “تشاومي” حقق مبيعات بنحو 15 ألف جهاز خلال ساعتين من إطلاق اليوم الأول من اسبوع جوميا للموبايلات.

وأشار إلى أن تشاومي جاءت في المركز الأول من حيث المبيعات، يليها سامسونج بالمركز الثاني ثم إنفنكيس بالمركز الثالث، ثم أوبو بالمركز الرابع و هواوي بالمركز الخامس، مرجعًا السبب وراء تحقيق شاومي أعلى المبيعات إلى العروض الترويجية التي أطلقتها الشركة على هاتفRedmi 5A.

وأوضح أن القاهرة والجيزة من أكثر المحافظات طلبًا لأجهزة الموبايل بنسبة 70% فيما تتوزع النسبة المتبقية على باقي المحافظات، مُضيفًا أن الدفع عند الاستلام كانت الطريقة الأكثر استخدامًا بنسبة 91%، نظرًا لرغبة العملاء في الاستفادة من العروض اللحظية.

وأشار إلى أن خدمة البيع بالتقسيط عبر التعاون مع شركة أمان المتخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني حققت مردودًا إيجابيًا، حيث تم طرحها لأول مرة في السوق المحلي، وتتطلب إجراءات التقسيط حضور العميل الذي يريد الشراء من موقع جوميا، بعد أن يكون قد وفر المستندات المطلوبة، ثم تقوم شركة امان بالتحقق من صحة البيانات المقدمة لضمان حقوق كل الأطراف، وبالتالي تحديد المبلغ المتاحة للشراء من على الموقع.

وأكد على عدم تلقي «جوميا» خلال إسبوع الموبايلات أي من المشكلات الخاصة بالمنتجات أو موعد وصول الأوردر، حيث تتعاون الشركة مع أكثر من 20 شركة شحن مابين شركات صغيرة وكبيرة، مضيفًا أن جوميا تضيف شركتين على الأقل شهريًا لقائمة شركات الشحن المتعاون معها لتحقيق الانتشار الجعرافي المطلوب.

يذكر أن أسبوع المحمول يأتي بالتعاون بين “جوميا” وعدد من كبرى الشركات العاملة بمصر وعلى رأسها “أورنج”، و”سامسونج”، و”سيكو”، و”تشاومي”، وغيرهم.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>