تباين أداء الدولار مع الأزمة الدبلوماسية في روسيا

الدولار

صورة ارشيفية

تباين أداء الدولار أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، قبيل بيانات اقتصادية، وبالتزامن مع الأزمة الدبلوماسية الراهنة بين روسيا وعدد من دول العالم.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أمس طرد 60 دبلوماسياً روسياً، كما ذكر المجلس الأوروبي اعتزام 14 دولة أوروبية طرد دبلوماسيين روس، وذلك في تصعيد لأزمة تسمم الجاسوس البريطاني بغاز تشير التحقيقات إلى أن موسكو قامت بتطويره.

وهبط صباح اليوم الدولار أمام اليورو بنحو 0.1% إلى 1.2462 دولار، بينما ارتفع أمام الين مُسجلاً 105.51 ين بنسبة 0.09%.

فيما تراجعت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري بنحو 0.2% مُسجلة 0.9441 فرنك، بينما صعدت أمام الجنيه الإسترليني عند 1.4194 دولار بنسبة 0.3%.

أما مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فاستقر عند مستوى 88.997 دولار.

وتعهدت روسيا بالرد على قرار الولايات المتحدة وحلفائها، وصرحت الخارجية الروسية أن هذه الخطوة غير الودية من جانب هذه المجموعة من الدول لن تمر دون تأثير وسنرد عليها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات ثقة المستهلك في الولايات المتحدة حيث كانت سجلت أعلى مستوى في 17 عام الشهر الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>