«المصريين» للاستثمار تدرس إضافة نشاط صانع السوق لإدارة الصناديق العقارية

صورة ارشيفية

قال نشأت عبد العزيز العضو المنتدب لشركة صندوق المصريين للاستثمار العقاري، أن إدارة الصندوق تدرس القيام بإضافة نشاط صانع السوق لأول مرة في الصناديق العقارية، متوقعا حسم الأمر خلال أبريل المقبل.

أضاف في تصريحات على هامش فاعليات بدء التداول على وثائق أول صندوق عقاري بالبورصة المصرية، أن مجلس إدارة شركة الصندوق قامت بتشكيل لجنة متخصصة من المطورين العقاريين، والاستشاريين الماليين، لدراسة المشروعات المنتظر إدراجها تحت إدارة الصندوق، متوقعا الانتهاء من أعمال اللجنة خلال أيام.

وأكد العضو المنتدب لصندوق” المصريين” على ضرورة تيسير الأجراءات اللازمة لإطلاق الصناديق العقارية، ومواكبة القوانين بالأسواق العالمية، وذلك كخطوة رئيسية لتنشيط هذة الصناعة كأداة استثمارية تساهم في تطوير عدد من المشروعات في قطاع العقارات، فضلا عن توفير تمويل قوي بعيدا عن الاقتراض من البنوك.

وبدء اليوم الثلاثاء 27 مارس، التداول على وثائق صندوق شركة المصريين للاستثمار العقارى، كأول صندوق عقارى يتم التداول عليه بالبورصة المصرية.

يبلغ رأس مال الصندوق٨٠ مليون جنيه موزعة على ٨ ملايين وثيقة بقيمة اسمية للوثيقة الواحدة ١٠ جنيهات.

وحصلت شركة المصريين بالخارج على أول رخصة لتأسيس هذا النوع من الصناديق برأس مال يقدر بنحو 27 مليون دولار ويصل المدفوع منه إلى ثلاثة ملايين دولار، بما يتيح تمويلا بقيمة 150 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>