« المصريين للإسكان » تستهدف فتح الإكتتاب بالمرحلة الثانية لصندوقها العقاري بالنصف الثاني من العام الجارى 

هاشم السيد الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين العقاري

كشف هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين للاستثمار العقاري عن استهدف فتح باب الإكتتاب في المرحلة الثانية لرفع رأسمال الصندوق خلال النصف الثاني من العام الجاري2018.

أضاف في تصريحات خاصة على هامش فاعليات بدء التداول على وثائق أول صندوق عقاري بالبورصة المصرية، أن الصندوق يًعد خطوة فعالة لتنويع أليات التداول بالسوق، و استغلال النشاط الملحوظ الذي يشهده سوق المال والمستويات القياسية التي تسجلها المؤشرات بدعم النظرة الإيجابية للمستثمرين على المديين المتوسط و الطويل.

أوضح أن الصناديق العقارية مُحرك رئيسي وفعال لتنشيط السوق العقاري من خلال آلية محترفة تقتنص الفرص المناسبة ذات العوائد المرتفعة، مؤكدًا على ضرورة تنشيط صناعة الصناديق العقارية بكونها الأداة الأكثر فاعلية بالوقت الراهن.

وبدء اليوم الثلاثاء 27 مارس، التداول على وثائق صندوق شركة المصريين للاستثمار العقارى، كاول أول صندوق عقارى يتم التداول عليه بالبورصة المصرية.

ووافقت البورصة على قيد وثائق شركة صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى اكتتاب عام بقيمة إجمالية قدرها 80.142 مليون جنيه موزعة على عدد 8.014 مليون وثيقة بقيمه أسمية قدرها 10 جنيه للوثيقة الواحدة.

جدير بالذكر أنه قد تم إغلاق باب الاكتتاب العام لجمع مساهمات المواطنين من رأس مال أول صندوق استثمار عقارى مصرى خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث أعلنت الجهة المسئولة عن إدارة الصندوق جمع 80 مليون جنيه من إجمالى 100 مليون جنيه، كانت مستهدفة جمعها عبر الاكتتاب.

وطُرح الاكتتاب على الصندوق العقارى عبر جزئين؛ الأول مخصص للمساهمين الرئيسيين بالصندوق، وجمعت 50 مليون جنيه أما الجزء الثانى فخصص للمستثمرين الأفراد والمهتمين، وجمعت 30 مليون جنيه فقط، وشارك فى تغطية الاكتتاب شركة قناة السويس للتأمين بمبلغ 10 ملايين جنيه، إلى جانب بنك مصر إيران الذى ساهم بـ 5 ملايين جنيه فى الجزء الثانى من الاكتتاب

وبدأت المرحلة الأولى من الاكتتاب فى صندوق المصريين العقارى مطلع مايو الماضى لجمع 50 مليون جنيه، فيما من المزمع طرح وثائق بقيمة 2.5 مليار جنيه تمثل 50 ضعف رأسمال شركةالصندوق البالغ 50 مليون جنيه على 5 مراحل، قد تزيد أو تقل حسب استجابة السوق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>