استقرار أسعار اللحوم والدواجن وتوقعات بارتفاع حجم الطلب مع عيد شم النسيم 

صورة ارشيفية

أكد عدد من التجار على استقرار أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الحالية ، في ظل تراجع الطلب المحلي وضعف القدرة الشرائية للمواطنين ، متوقعين انتعاش حجم الطلب مع قرب عيد شم النسيم .

كشف هيثم عبدالباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية على استقرار أسعار اللحوم خلال الإسبوع الجاري لتتراوح مابين ١٠٠ و١٤٠ جنيه للكيلو .

وأشار إلى انخفاض حجم الطلب خلال الفترة الحالية ليسجل ٦٠ ٪  ، في ظل ضعف القوة الشرائية للمواطنين وتدني الحالة الاقتصادية للمواطنين ، متوقعا ارتفاع حجم الطلب ليصل إلى ٨٠ ٪ خلال الإسبوع المقبل مع قرب عيد شم النسيم .

أكد دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية على استقرار أسعار الدواجن لتسجل ٢٣  جنيه بالمزرعة ، و ٢٧ جنيه للمستهلك ، بينما انخفضت أسعار البيض لتسجل ٢٨.٥ جنيه للكرتونة بالمزرعة ، و٣٤ جنيه للمستهلك .

وتوقع ارتفاع حجم الطلب بنسبة ١٠ ٪ على البيض خلال الأيام المقبلة مع قرب شم النسيم ، منوها أن عادة تلوين البيض واستهلاكه بشكل كبير مع شم النسيب تكاد تكون اختفت بشكل كبير لذلك لم يكن معدل الطلب كبير

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>