«معرض سوق السفر بدبى» يتوقع زيارة 8.1 مليون سائح مصر بحلول 2021

توقعت البيانات الصادرة عن “معرض سوق السفر بدبى”، زيادة عدد الزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأفريقيا إلى مصر خلال الأعوام الثلاثة القادمة، لتصل إلى 8.1 مليون زائربحلول 2021.

وتنطلق فعاليات معرض سوق السفر العربى (الملتقى 2018) فى مركز دبى التجارى العالمى خلال الفترة 22 – 25 أبريل.

وتوقع التقرير زيادة عدد القادمين من أمريكا الشمالية بين عامى 2018 و2021 بمعدل نمو سنوى مركب يبلغ 3.9٪ ليصل إلى أكثر من 318 ألف شخص، وتشمل العوامل المساهمة فى هذا النمو معدل صرف الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى الحوافز الحكومية لشركات الطيران التى تحمل عدداً معيناً من المسافرين على الرحلات الدولية.

وخلال الفترة نفسها، سيرتفع عدد الزوار القادمين من أفريقيا بمعدل نمو سنوى مركب يبلغ 3.8٪ ليصل إلى أكثر من 300 ألف شخص، فيما يُتوقع أن يرتفع عدد القادمين من منطقة الشرق الأوسط بمعدل نمو سنوى مركب يبلغ 3٪ ليصل إلى أكثر من 1,340,000 شخص، وهذا على النقيض من معدل النمو السنوى المركب لعدد الزائرين الأوروبيين البالغ 1.6٪، والذين كانوا يشكلون سوق المصدر الرئيسى لمصر فى العادة.

وشهد قطاع السياحة فى مصر خلال الأشهر الـ 12 الماضية نمواً ملحوظاً فى إجمالى عدد الزوار بنسبة 33.3٪ خلال الفترة 2016-2017، وذلك وفقاً لتقرير نشرته “كوليرز إنترناشيونال”.

وبهذا الصدد قال سيمون برس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: “سجل قطاع السياحة فى مصر أداءً قوياً فى العام 2017، ليصل عدد الزائرين نحو 7.2 مليون زائر، معظمهم من المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، متوقعا أن يستمر هذا النمو فى العام 2018 وخاصة مع إطلاق سلسة من الاستثمارات والوجهات الترفيهية الجديدة”.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن معرض سوق السفر العربى 2017 أن عدد المندوبين والعارضين والحضور القادمين من مصر للمشاركة فى المعرض زاد بنسبة 4٪ عن العام 2016.

وكانت مصر قد استقبلت 14.7 مليون سائح فى العام 2010، لكن الاضطرابات السياسية التى شهدتها أدت إلى انخفاض هذا الرقم بشكل كبير للغاية، وكانت روسيا مصدراً رئيسياً للقادمين إلى منطقة شرم الشيخ على البحر الأحمر، لكن حظر الرحلات المباشرة من روسيا أدى إلى انخفاض إجمالى عدد الوافدين منها بشكل واضح.

وسوف يسلط معرض سوق السفر العربى 2018 فى دبى الضوء بشكل رئيسى على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما فى ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

ويعتبر سوق السفر العربي، الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين فى قطاع السياحة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهدت دورة  2017 حضور أكثر من 39,000 شخص، بمشاركة 2,661 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض التى تمتد لأربعة أيام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>