“مجلس أعمال اغادير” يطالب بالترويج والتسويق لمنتجات الأدوية والأثاث بالأسواق الأوروبية

محمد البهي رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات

كشف محمد البهي رئيس لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن مجلس أعمال بلدان اتّفاقية أغادير اتفق على القيام بدراسات حول الاثاث والأدوية وربطها بالسوق الأوروبية ومتطلباتها حتى تسهل التسويق والترويج وتصدير هذه المنتجات الى السوق الأوروبية.
وقال إنه تم أمس عقد الاجتماع الثالث لمجلس اعمال بلدان اتفاقية اغادير في مدينة عمان الاردنية، بهدف مناقشة المعوقات التي تواجه التجارة بين الدول الأعضاء في اتفاقية أغادير ودول غرب أفريقيا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاتفاق على القطاعات ذات الأولوية وإنشاء مجموعات عمل قطاعية، وكذلك النظر في أهم انجازات الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير في مجال التعاون العربي المشترك.
وأضاف البهي أن أهم توصيات الاجتماع تتمثل في ضرورة التواصل والتنسيق مع مجلس الأعمال في كافة الأنشطة الموجهة للقطاع الخاص ، بالإضافة إلى موافاة الوحدة الفنية للاتفاقية بالمقترحات حول إعداد صفحة إلكترونية للقطاع الخاص ضمن المنصة الإلكترونية للموائمة والتي تعتبر بوابة لتشارك وتبادل المعلومات.
كما أوصى الاجتماع بأهمية موافاة الوحدة الفنية بالملاحظات حول الدراسات التي أنجزت وتم مناقشتها من قبل الوحدة الفنية وأي مقترحات لتفعيل توصياتها، و النظر في آليات لتمويل النشاطات للاستفادة من خبرات الدول الأعضاء، مع الترويج لنتائج وتوصيات هذه الدراسات والتركيز على الإمكانيات المتاحة للتكامل.
وأوضح أن المجلس يدعو لبرمجة لقاءات دورية مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي في مجال نشاطه والالتقاء مع المنظمة الأوروبية لأصحاب الأعمال وكذلك المنظمات والهيئات الدولي، كما أشار إلى ضرورة التنسيق بين مجالس الأعمال الثنائية بين دول أغادير وإشراكهم لدعم عمل مجلس أعمال بلدان أغادير.

ولفت البهي إلى أنه تم إعلان انتقال رئاسة المجلس بموجب نظامه الداخلي إلى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في شهر أبريل القادم ، وكذلك تولي اتحاد الصناعات المصرية نيابة الرئاسة ، كما تم الاتفاق على أن يتم عقد الاجتماع الرابع لمجلس الأعمال في المغرب على هامش منتدى أعمال الدول الأعضاء في اتفاقية أغادير ودول غرب إفريقيا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>