هيئة البترول: تراجع استهلاك السولار لـ 1.16 مليون طن خلال يناير

بنزينة - ارشيفية

تراجعت معدلات استهلاك السولار بالسوق المحلية خلال يناير الماضي، لـ 1.16 ألف طن، وذلك مقارنة بـ 1.2 ألف طن خلال يناير 2017، بنسبة تراجع تصل إلى 40 طن.

وأكد المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، لأموال الغد، أن معامل التكرير ساهمة في تلبية جزء من احتياجات السوق المحلية من السولار، حيث بلغت معدلات الإنتاج خلال يناير نحو 554 ألف طن.

أشار إلى وجود زيادة في معدلات إنتاج البوتاجاز والتي وصلت إلى 159 ألف طن، وذلك مقارنة بـ 145 ألف طن خلال شهر يناير من العام الماضي.

لفت عز الرجال إلى التزام الهيئة بدعم صناعة التكرير المحلية خلال الثلاث سنوات المقبلة، من خلال تطوير معامل التكرير القائمة والتوسع في إضافة وحدات جديدة بالمعامل القائمة لتقليص عمليات الاستيراد تدريجيًا الفترة المقبلة.

وتخطط وزارة البترول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال السنوات القادمة، بالتزامن مع دخول عد من الحقول والآبار الجديدة لمرحلة الإنتاج على رأسها حقول ظهر وشمال الإسكندرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>