بنك الاتحاد الوطني يستهدف الاستحواذ على 5% من قاعدة عملاء السوق خلال 10 سنوات

ببنك الاتحاد الوطنى – مصر

ويستهدف 10% نمو بصافي أرباح البنك خلال 2018

 

قال محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني مصر إن مصرفه يتبع استراتيجيه توسعية خلال الفترة المقبلة، بما يدعم مستهدفات البنك في الوصول إلى ٥٪ من قاعدة العملاء في السوق، مشيراً إلى أن البنك حالياً يخدم ١٪  من قاعده العملاء في السوق.
وأوضح عابدين أن خطة البنك ستكون أكثر تركيزاً على قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالاضافه إلى اهتمام البنك بعمليات التمويل سواء الموجه للأفراد أو تمويل المشروعات ذات الكفاءة، والتي تعتمد على دراسات جدوى جيدة، مشيراً إلى أن تمويل المشروعات القوميه سيكون له نصيب الاسد من حجم التمويلات المستهدفة في الفترة القادمة، والتي ستدفع الاقتصاد المصري نحو النمو.

 

وأشار إلى أن البنك يستهدف تحقيق نسب نمو تتراوح بين ١٥٪ إلى ٢٠٪ وذلك فيما يتعلق بميزانية البنك، كما يستهدف البنك نمو في صافي الأرباح يصل إلى ١٠٪.

 

وأضاف ان سياسة البنك متوازنة بين الرغبه في تحقيق الأرباح، والحفاظ على نمو حجم المحفظة الائتمانية، مع الحد من المخاطر، والتوسع في الاقراض الذى يدعم الاقتصاد المصري، وفي نفس الوقت تحقيق نتائج متوازنه بنهايه العام.

 

وأكد أن البنك استطاع خلال الأعوام السابقة التوسع بشكل كبير من خلال زيادة شبكة فروع البنك من 8 إلى 43 فرع، ويستهدف البنك خلال الفترة المقبلة افتتاح 5 فروع جديده من ضمنها فرعين يدعمان تقديم الخدمات المصرفية رقمياً، وذلك مواكبة للتكنولوجيا المالية العالمية، مشيراً إلى أن توسعات البنك شملت تواجده في 22 محافظة، مع استهداف البنك التواجد في كافة المحافظات خلال الفترة المقبلة.

 

ونوه نصر عابدين أن البنك يستهدف التوسع في مصر بشكل كبير خلال السنوات القادمة،  مشيراً إلى أن البنك توسع في السنوات السابقة لبتن في عدة دول منها الصين وقطر والكويت، إلا أن التركيز في التوسعات المستقبلية على مصر حيث يسعي إلى افتتاح المزيد من الفروع، وجذب المزيد من العملاء، بالاضافة إلى دخول القطاع غير الرسمي تحت مظلة القطاع المصرفي، بما يتوافق مع استراتيجية تطبيق الشمول المالي في مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>