بنك الاتحاد الوطني يرتفع بمحفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتتجاوز المليار جنيه

 

قال محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني مصر إن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تجاوز المليار جنيه، مشيراً إلى ارتفاع حجم المحفظة بنحو ٣٧٠ مليون جنيه خلال العام الماضي 2017.

 

وذكر عابدين أن البنك حقق زيادة في الأرباح بنسبة 111٪ لتصل إلى 380 مليون جنيه، مشيراً إلى أن كافه بنود الميزانية شهدت تطور بشكل كبير، بالاضافة إلى زيادة رواتب وعلاوات العاملين، مضيفاً: “يمكننا أن نقول أن البنك يمتلك أفضل شريحة من العاملين بالقطاع المصرفي في السوق”.

 

وحول توفيق أوضع البنك في البروصة المصرية عقب قرار رفع نسبة التداول الحر.. أكد عابدين أنه إلى الان يتم مناقشة سبل تحقيق ذلك، وفي حالة عدم التوافق مع النسب المُقررة سيتم اتخاذ الاجراءات الخاصة بعملية الشطب.

 

وشدد أن بنك الاتحاد الوطني يشارك في تمويل كافة المشروعات القومية العملاقة بنسب متفاوتة، منها مشروع قناة السويس، الذي قام البنك باصدار كافة خطابات الضمان الخاصة به، كما قام البنك بتمويل قطاع الكهرباء بشكل كبير.

 

وأضاف: “ترحب الامارات بالاستثمار في مصر بشكل كبير خاصه بعد الاصلاحات التشريعية لمناخ الاستثمار في مصر، والتي جاء على رأسها قانون الاستثمار الجديد”.

 

وتابع: “نقدم خدمات تحويلات أموال العاملين بالخارج بدون تحصيل الرسوم والمصاريف الادارية، ايماناً بضرورة دعم الاقتصاد  المصرى، بالاضافة إلى الاستثمار في أدوات الدين الحكومية المصرية”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>