جهاز تنمية المشروعات يستهدف ضخ 6 مليارات جنيه للمشروعات خلال 2018

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يستهدف ضخ 6 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال 2018، موضحة أن الجهاز قام بضخ نحو 5.3 مليار جنيه خلال عام 2017.

أضافت أن الجهاز ضخ 34 مليار جنيه منذ أنشاءه وحتى نهاية يناير الماضى نفذت من خلالها حوالي 2.8 مليون مشروع وفرت 4.37 مليون فرصة عمل بالإضافة الى تقديمه لكافة أنواع الدعم الفنى والتسويقى والإدارى لأصحاب تلك المشروعات.

أشارت الي أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتضمن جزء خاص بحوافز وتيسرات للقطاع الغير الرسمي بهدف الدخول فى القطاع الرسمي، موضحا أن الجهاز سيقوم بتمويل المشروعات المتوسطة فور أقرار القانون.

تابعت أن الجهاز نجح فى جذب عملاء جدد ودخول عدد من عملاء القطاع الغير الرسمي للقطاع الرسمي خلال عام 2017 حيث أن 66% من عدد المشروعات الممولة موجهة لعملاء جدد و45% من حجم التمويلات موجه أيضا لعملاء جدد بجانب عملاء قاموا بالأنخراط  فى المنظومة الرسمية.

نوهت أن الجهاز يسعى الى تدشين شركة خاصة لقطاع التمويل متناهى الصغر، موضحا أن هيكل ملكية الشركة مازال محل الدراسة وأن هناك مفاوضات مع بنكين للدخول فى هيكل مساهمة الشركة.

وكانت “أموال الغد” قد كشف عن وجود مفاوضات بين بنك التنمية الصناعية والعمال وجهاز تنمية المشروعات بهدف المساهمة فى الشركة الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>