“أباتشي” تخطط لحفر 50 بئر للبترول في مصر خلال العام المالي الجاري  

أسعار البترول

صورة ارشيفية

كشف “جون كريستمان” الرئيس التنفيذي لشركة “أباتشي” العاملة في مجال التعدين عن مخطط استكشافي طموح في مصر، يشمل حفر 50 بئراً من خلال شركتي “قارون” و”خالدة” في العام المالي الجاري.

واستعرض ” كريستمان” ، آليات عمل “أباتشي” لزيادة معدلات الإنتاج، من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات لمواجهة التناقص الطبيعي في إمدادات الآبار في مناطق امتيازها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف الجيولوجي، لبحث أنشطة شركة “أباتشي” فى مصر وخططها الاستثمارية المستهدفة بالفترة القادمة بمجالات البحث والاستكشاف.

وأوضح الملا أن الاجتماع شهد مناقشة تطورات أوضاع صناعة البترول والغاز إقليمياً وعالمياً، واستعرض أهم النتائج التي حققها قطاع البترول المصري خلال الفترة الأخيرة والإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات في القطاع.

وتابع بأن اللقاء تناول الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مناطق مصر سواء البرية أو البحرية.

وكان الملا قد صرح بإن مجلس الوزراء المصري وافق، خلال اجتماعه في فبراير الماضي، على اتفاقيتين للبحث عن البترول، مشيراً إلى أن إحداهما خاصة بالصحراء الغربية بمنطقة شرق البحرية مع شركة “أباتشي” العالمية.

ونوه بأن مجموع المنح المقدمة للاتفاقيتين يصل إلى ما يقرب 34 مليون دولار، والحد الأدنى للالتزام في المراحل الأولية يبلغ 55 مليون دولار لحفر 10 آبار نفطية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>