مصر لتأمينات الحياة: 100 مليون جنيه إجمالي أقساط “أمان المصريين” خلال أسبوعين

الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بشركة مصر لتأمينات الحياة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

بلغت إجمالي الأقساط المحصلة من وثيقة تأمين شهادة “أمان المصريين” التي أصدرتها شركة مصر لتأمينات الحياة بالتعاون مع أربع بنوك حكومية، نحو 100 مليون جنيه خلال أول أسبوعين من طرح الشهادة للمواطنين.

وأطلقت 4 بنوك حكومية؛ الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، شهادة أمان المصريين يوم الأحد 4 مارس بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة لتقديم التغطية التأمينيه لحاملي الشهادة ضد خطر الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث بناءاً على توجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسى.

وأوضح أحمد سليم، نائب العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة للشئون الفنية، أن شركته توفر التغطية التأمينية لحاملي شهادة أمان الاستثمارية البنكية فى حالتى الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث ضمن تغطيات تأمين الحياة المؤقت لمدة 3 سنوات، مضيفاً أن الوثيقة لا تشترط توقيع كشف طبى أو توقيع إقرار بعدم إصابت العميل بأى مرض مزمن.

ولفت إلى وجود 5 شرائح للمنتج والتى يمكن لأى مواطن شرائها للشهادة تبدأ من 500 جنيه وتنتهي بـ2500 جنيه، مضيفاً أن التعويض في حالة الوفاة الطبيعية يبدأ من 10 آلاف لجنيه ومطاعفاتها وفقاً للشهادة، أما تعويضات الوفاة بحادق تبدأ من 50 ألف جنيه ومضاعفاتها.

وأوضح أنه فى حالة تحقق الخطر سواء الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث يمكن صرف مبلغ التعويض كاملا أو فى صورة معاش شهرى لمدة 5 أو 10 سنوات وفقا لرغبة العميل، موضحاً أن شركته تتفاوض مع شركات إعادة تأمين عالمية لترتيب اتفاقية إعادة اختيارية للمنتج الجديد.

وأضاف أن هذه التغطية تعتمد على نظرية الأعداد الكبيرة، وفق التأمين متناهى الصغر، وتخاطب ملايين المصريين من محدودى الدخل مثل العمالة المؤقتة واليومية والفلاحين وغيرهم، وبرى أن احتمال وقوع الخطر صغير، كما أنه تم تفتيته، نظرا لأنه كلما زاد عدد المؤمن عليهم انخفضت درجة احتمال وقوع الخطر.

وذكر أن القسط التأمينى الخاص بالمنتج يبدأ من 4 جنيهات شهريا بالنسبة للشهادة التى قيمتها 500 جنيه، ويتضاعف مع تضاعف قيمة الوثيقة حتى يبلغ 20 جنيها شهريا للشهادة التى قيمتها 2500 جنيه، وسيقوم البنك بتوريد القسط للشركة شهريا، مضيفاً أنه جارٍ حاليا توفير ربط إلكترونى عبر “سيرفر” مشترك بين الشركة والبنوك لتحصيل القسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>