“مبادرة ابنيها” تستهدف تنفيذ 15 مشروعاً جديداً باستثمارات 75 مليون جنيه خلال 2018

عماد عيسى رئيس الشركة

تعتزم شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقاري، ضخ استثمارات بقيمة 75 مليون جنيه لتنفيذ 15 مشروع ضمن مبادرة “ابنيها بسعر التكلفة”.

وقال المهندس عماد عيسى رئيس الشركة، إن الشركة نفذت 10 مشروعات عقارية منفردة – عمارات- فى منطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر و حى الأندلس بالقاهرة الجديدة، منهم مشروعات جارى الانتهاء من الوجهات والتسليم خلال 3 شهور.

وأوضح “عيسى” خلال كلمته فى احتفالية مرور عام على اطلاق مباردة ابنيها بسعر التكلفة، أن المبادرة تهدف إلى مواجهة غلاء الأسعار والجشع المبالغ فيه من قِبل بعض المستثمرين والمقاولين، وبناء وحدات سكنية بسعرها الحقيقي أي بنصف التكلفة السوقية المتداولة.

وأضاف أن المبادرة توفر ما بين 35 إلى 40% من السعر المتداول للوحدة السكنية، مما يوفر فى الوحدة السكنية للعميل  ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه، مشيراً إلى أنه تم إتاحت الوحدات بمساحة 200 متر للوحدة في مشروع منطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر أمام بورتو أكتوبر بتكلفة 440 ألف جنيه للمواطنين، رغم أنه يتم بيعها بذات المنطقة بـ800 ألف جنيه.

وأكد “عيسى”، أنه يتم استخدام خامات ومواد بأعلى جودة، سواء حديد أو أسمنت، مضيفا أن المقاولين يتربحون بسبة 100 % في المشروعات التي يتم تنفيذها، ولكن هامش ربح المبادرة يبلغ 10 % فقط.

وبشأن قانونية الأراضي التي يتم الإنشاء عليها، أكد أنه يتم شراء الأرض من ميزانية المبادرة بعد اختيارها وموافقة العملاء المشتركين، ثم تسجيلها وعمل إيداع للورق في جهاز المدينة، موضحا أنه يتم معاينة الأرض في حالة طلب العميل، وعقب الانتهاء من إجراءات الاطمئنان يتم كتابة عقد يتضمن تملك وحدة سكنية وما يعادلها من حصة في الأرض.

وأوضح “عيسى” أن المبادرة بدأت في مدينة 6 أكتوبر، وتمتد لباقي محافظة الجيزة، وأن هدفها التوسع لباقي المدن الجديدة.

وأوضح أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي تنفيذ مشروعات ضمن مبادرتها لتنفيذ لبناء وحدات سكنية بسعر التكلفة بقيمة 57 مليون جنيه، بالإضافة إلى أن الشركة تدرس حالياً بعض العروض المقدمة للحصول علي 10 أفدنة بمدينة السادس من أكتوبر لإقامه مشروع  عمراني “ميني كمبوند”، كما تدرس أيضاً الدخول كشريك في مشروع تابع لإحدى الشركات العقارية الكبرى علي مساحة 50 فدانا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وناشد عيسى، الدولة بتفعيل الدور الرقابي علي تجار الحديد والأسمنت لمنع التلاعب في الأسعار والارتفاعات المتتالية التي يشهدها السوق العقاري بشكل شبه يومي، وذلك حتى يتم وقف مسلسل الارتفاعات المستمرة في أسعار الوحدات السكنية في ظل النقص الذي يعاني منه السوق حاليا، كما ناشد القائمين على الإسكان بالدولة بمساندة المبادرة، وتوفير أراضٍ بأسعار مخفضة حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الشباب .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>