وزير قطاع الأعمال: طرح مصر للتأمين بالبورصة نهاية 2018

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

أعلن وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، أنه جاري حالياً الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتجهيز شركة مصر للتأمين لطرحها بالبورصة نهاية العام الجارى ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح بدوي أن خطة الحكومة في برنامج الطروحات ترتكز على طرح حصص من الشركات الدرجة بالبورصة أولا لأنها أسهل وأسرع، ثم الشركات التي سيتم طرحها وهي 3 شركات؛ مصر للتأمين ودمياط لتداول الحاويات ولورسعيد لتداول الحاويات.

وأوضح أن الطرح سيتم عبر زيادة رأسمال الشركات أو طرح حصة تتراوح بين 15% و30% مع الحفاظ على حصة الدولة الحاكمة دون التخارج فى أى من الشركات المطروحة.

توقع بدوي، أن تتراوح حصيلة المرحلة الأولي لبرنامج الطروحات لشركات قطاع الأعمال العام بين مليارين و3 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي.

وأشار إلى استمرار دراسة النسب التي ستطرحها الحكومة في الشركات التابعة والتي سيتم تحديدها عبر المستشار المالي لعملية الطرح، وهو شركة إن أي كابيتال التابعة للحكومة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>