“جنرال إلكتريك” تطلق منصة Reservoir المبتكرة لتخزين الطاقة

أطلقت شركة جنرال إلكتريك، منصة شاملة لتخزين الطاقة تحت اسم Reservoir لتوفير مجموعة من حلول التخزين المخصصة لمساعدة العملاء على معالجة التحديات، واغتنام الفرص الجديدة في شبكات الطاقة الكهربائية التي تشهد تحولاً سريعاً باتت معه أكثر تنوعاً وكفاءةً في التوزيع.

وتندرج هذه الخطوة ضمن إطار التزام الشركة بتوفير مصادر الطاقة الكهربائية على نحو أكثر نظافة وموثوقية في المناطق التي هي بأمس الحاجة إليها، حيث تعتبر منصة التخزين Reservoir من الحلول التقنية المناسبة لمناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تتنامى فيها حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة، ولا سيما الطاقة الشمسية.

وستلقي جنرال إلكتريك الضوء على منصة Reservoir خلال مؤتمر الشبكة الذكية وتخزين الطاقة الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع شركة كهرباء فرنسا وتقام فعالياته يومي 21 و22 مارس في دبي.

وأبدت “جنرال إلكتريك” التزامها بتوفير 20 ميجاوات و80 ميجاوات، عبر منصة التخزين الجديدة حتى قبل إطلاقها، وكانت الشركة قد أطلقت العام الماضي أول توربين غازي كهربائي هجين في العالم وحصد العديد من الجوائز في القطاع.

وكانت “جنرال إلكتريك” أول شركة في السوق تطور تطبيقات متقدمة للتوربينات الغازية الكهربائية الهجينة وتوربينات الرياح الهجينة وحلول تشغيل المحطات دون الاعتماد على الشبكة. كما أعلنت الشركة مؤخراً عن مشروع جديد مع “مجموعة ارينكو” لبناء واحدة من أكبر أنظمة تخزين الطاقة في المملكة المتحدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>