السيسي : إطلاق برنامج لإصلاح التعليم خلال العام الجاري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التعليم الحقيقى يغيب منذ سنوات طويلة، وتابع: ” التعليم غايب منذ أكتر من 30 سنة، مؤكدًا على اتخاذه قرار تشغيل التعليم الجامعى مع أفضل 50 جامعة فى العالم، كخطوة للأفضل.

وأضاف السيسى، خلال برنامج “حوار شعب ورئيس”، أن برنامج إصلاح التعليم سيطلق العام الحالى أو القادم، وسيستمر لمدة 14 سنة، حتى نجد نتاجا حقيقيا لما نتمناه”، فيما تحدث عن الممارسة الديمقراطية قائلا :” إنه كان يتمنى منافسته في الانتخابات من قِبل 10 مرشحين من الكوادر المؤهلة، موضحًا عدم جاهزية تلك الكوادر خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى مطالبة الأحزاب بالتقدم بمرشحين خلال الإنتخابات الرئاسية.

وتابع السيسى: “أهم حاجة فى الإعلام إنه يبقى مدرك تماما حجم قضية مصر فى كل الاتجاهات، وده محتاج جهد كبير جدا وإعداد كبير من اللى هيطلع يقابل الناس ويتكلم معاهم، ولو مكنش عنده خلفية قوية عن الواقع الموجود فى مصر، والتحديات وحلها واستضافة كوادر متخصصة متعلمة تتناول الموضوعات  بشكل علمى”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>